• الرئيسية
  • >
  • سوهاج
  • >
  • بالصور ” أجواء الانتخابات تعود من جديد وأشتعال المنافسة للصراع علي مقعد عمدة النواب بدائرة جرجا

بالصور ” أجواء الانتخابات تعود من جديد وأشتعال المنافسة للصراع علي مقعد عمدة النواب بدائرة جرجا

  • بواسطة علاء حمدى قاعود
  • 8 شهر قبل
  • 1

 

بالصور ” أجواء الانتخابات تعود من جديد وأشتعال المنافسة للصراع علي مقعد عمدة النواب بدائرة جرجا

كتب / علاء حمدي قاعود

تستعد جرجا لاستعادة أجواء الانتخابات البرلمانية من جديد حيث تشتعل المنافسة الآن فى الدائرة الثامنة الانتخابية ومقرها مركز جرجا عقب إعلان خلو المقعد بوفاة النائب هرقل وفقى عن حزب مستقبل وطن الذى وافته المنية بعد رحلة من المرض وباتت الأمور أكثر سخونة بعد تزايد عدد المرشحين إلى أكثر من 15 مرشحًا للحصول على المقعد من أبرزهم العميد رشدى وفقى شقيق النائب السائق والذى أكدت المصادر أن هناك دعما قويا له من قيل وكيل مجلس النواب سماحة السيد الشريف والذى جمعهم لقاء بالقاهرة ولقاء آخر بالصعيد على حد قول المصدر.

ووفقا لقانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب فقد حدد مقعدين اثنين لدائرة جرجا حيث شهدت الجولة الأولى من انتخابات الدائرة التى أجريت فى أكتوبر 2015 إجراء جولة إعادة بين 4 مرشحين هم هرقل محمد وفقى ومحمد إسماعيل أبو المجد وعبد المنعم أبو الفتوح عصام الدين وخليفة رضوان خلف قبل أن تسفر جولة الإعادة عن فوز “هرقل” و”أبو المجد” بالمقعدين.

ومن أبرز المرشحين الدكتور خليفة رضوان نائب سابق وفرغل البارودى وهانى جابر حماد وحسن فياض والعديد من الأسماء التى من المتوقع خوض العملية الانتخابية خاصة من الشباب حيث أن الصراع هذه المرة سيكون بين البندر والقرى وهو صراعا شرش بكل ما تحويه الكلمة من معنى.

ومن أهم ملامح الدائرة الثامنة بجرجا أنها تعتمد بشكل كبير على العصبية والقبلية وتكتلات العائلات بالقرى والبندر وبدأت عمليات التربيطات فى محاولة لنيل شرف الحصول على المقعد لإعادة أمجاد الماضى.

شقيق الراحل أبرز المرشحين

ومن أبرز المرشحين العميد رشدى وفقى شقيق النائب الراحل هرقل وفقى الذى يعمل ضابط شرطه ويعتمد بشكل كبير على تاريخ شقيقه النائب من الخدمات الكثيرة التى قدمها لأبناء الدائرة وخوضه ماراثون الانتخابات ونجاحه فيها حتى أنه تم وصفه عمدة النواب ورشدى يلقى دعما كبيرا من عائلته وبعض العائلات الأخرى التى تربطهم بهم صهر ونسب بالإضافة إلى دعم النواب أنفسهم بالدائرة والدوائر الأخرى والذين من المتوقع أنهم سوف يساندوه بقوه فى خوض المعركة والوصول إلى البرلمان والحصول المقعد.

رضوان يعيد أمجاد برلمان 2005

ومن أبرز المرشحين الدكتور خليفة رضوان صيدلى حر عضو مجلس شعب سابق عن دائرة مركز جرجا فى الفترة من 2005 إلى 2010، يمتلك عدة صيدليات وله نشاط فى مجال تجارة الأدوية بالإضافة إلى الأراضى والعقارات وعضو لجنة المصالحات عن دائرة مركز جرجا دخل الإعادة فى انتخابات مجلس النواب عام 2015 ولم يحالفه الحظ فى النجاح ويخوض الانتخابات بعد خلو المقعد معتمدا على رصيد كبير من تدخله فى إنهاء العديد من المصالحات بدائرة مركز جرجا، والمراكز المجاورة والتى أصبحت علامة بارزه له.

أما فرغلى البارودى 45 سنة رجل أعمال أحد المرشحين بقوة لخوض الانتخابات أعلن أن لديه النية ولكن لم يحسم موقفه فى الترشح للدائرة من عدمه وهو خاض انتخابات مجلس النواب عام 2015 ولكن لم يحالفه الحظ وأنه يتعرض لضغوط من أهالى الدائرة لدفعة للترشح ولكنه، لم يحسم الموقف حتى الآن.

والد شهيد يخوض المنافسة

كما ينافس العميد أحمد إسماعيل نائب سابق لدورتين سابقتين من قرية خارفة بجرجا يعتمد على شعبيته وخدماته القديمه وهو مرشح البندر وأيضا هو والد الشهيد طيار أسامة أحمد إسماعيل وتربطه علاقات قوية مع العائلات من نسب ومصاهرة وهو مطلب قوى للأهالى بالبندر.

كما يخوض المنافسة هانى جابر حمادى أحد المرشحين الأقوياء وخاض التجربة قبل ذلك على نظام القائمة وهو دائم التحرك نظرا لصغر سنه ودائم التواجد لأداء الخدمات لأبناء الدائرة وشقيق النائبه السابقه هويدا جابر حماد.

في المقابل لم يتوقع أهالى الدائرة عودة اجواء الانتخابات سريعا إلى دائرة جرجا والتى لم يمر على انتهاءها عامين إلا أنهم أصبحوا أمام أمر واقع وهو استمرار أجواء الانتخابات بالدائرة بعد وفاة النائب هرقل وفقى بعد اعلان المجلس اعلان خلو المقعد

  • facebook
  • googleplus
  • twitter
  • linkedin
  • linkedin
السابق «
التالى »

1 تعليق

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: